advice

كيف أجعل طفلي ينام طوال الليل؟

How Do I Get My Baby To Sleep Through the Night? - Zipster

إذا كان هناك أي سؤال يدور في ذهن الوالدين الجدد، فهو "كيف أجعل طفلي ينام طوال الليل". فبينما يحذرك الجميع من أن نومك سيختفي بمجرد قدوم طفلك، لا شيء يمكن أن يهيئك لمدى صعوبة الأمر حتى يحدث ذلك بالفعل. 

مع تقدم طفلك في العمر، تتعرفين عليه بشكل أفضل. تبدأين بالقدرة على تمييز صرخاته الجائعة عن صرخاته المتعبة، وتبدأين شيئًا فشيئًا في فهم بعضكما البعض. ولكن إذا كان هناك شيء يستحق التذكر في تلك الأيام الجديدة من الأبوة والأمومة، فهو أن كل طفل يختلف عن الآخر. فبينما يكون بعض الأطفال رائعين في النوم منذ البداية، يحتاج البعض الآخر إلى مزيد من الوقت. وهذا أمر طبيعي تمامًا! 

في حين أن كل طفل ينام خلال الليل في وقته الخاص، إلا أن هناك أشياء يمكنك القيام بها للمساعدة في تسريع العملية. ابقي معنا لمعرفة كل ما تحتاجين إلى معرفته. 


ابدئي في الوقت المناسب

من الأمور التي يجب أن تتقبليها بشأن الأبوة والأمومة أن جدول نومك سيتغير - على الأقل في البداية. يحتاج الأطفال حديثي الولادة إلى الرضاعة كل 2-3 ساعات، مما يعني أن أيام نومك دون انقطاع ستصبح ذكرى بعيدة ولكن لفترة قصيرة من الزمن. في حين أنه قد يكون من المغري محاولة "إصلاح" كل شيء لمساعدة طفلك على النوم في تلك الأيام الأولى، حاولي أن تأخذي الأمور بروية. لا يزال طفلك بحاجة إلى الاستيقاظ للرضاعة وستعودين إلى طبيعتك قريبًا (حتى لو لم تشعري بذلك!) 

دعي المنزل يصبح فوضويًا بعض الشيء، وابقي مرتدية بيجامتك وخذي قسطًا من النوم عندما تستطيعين خلال تلك الأشهر الأولى. والخبر السار هو أنه مع تقدم طفلك في العمر، لن يضطر إلى الرضاعة كثيرًا أثناء الليل. وهذا يعني أن ليالي النوم الطويلة ليست بعيدة جداً! 


كيفية جعل طفلك ينام طوال الليل

بمجرد أن يصبح طفلك الصغير مستعدًا من الناحية النمائية للنوم خلال الليل (حوالي 6 أشهر)، هناك العديد من الأشياء التي يمكنك القيام بها للمساعدة في هذه العملية. 

 

  1. ضعي روتينًا لوقت النوم

يتيح لكِ روتين ما قبل النوم القيام بنفس الشيء كل ليلة قبل وضع طفلك في الفراش. وبمجرد أن تقومي بها كل ليلة، سرعان ما ستصبح إشارة لطفلك بأن الوقت قد حان ليهدأ ويستعد لقضاء ليلة مريحة في المستقبل. 

يلتزم الكثير من الناس بجدول زمني مشابه لهذا: اللعب -> الاستحمام -> الاستحمام -> الكتاب -> الرضاعة -> النوم 

اكتشف ما يناسبك أنت وعائلتك وحاول الالتزام به. 

 

  1. ضع في اعتبارك درجة الحرارة 

على غرار البالغين، يعاني الأطفال الرضع من صعوبة في النوم عندما يكونون باردين أو ساخنين جداً. حافظي على درجة حرارة غرفة طفلك بين 20 إلى 22 درجة مئوية، واحرصي على أن يرتدي ملابس نوم مريحة وقابلة للتنفس. 

مصنوع من 95% خيزران و5% إيلاستين, Zipster بيبي غرو ناعمة ومريحة على بشرة طفلك. يساعد ذلك في منعه من الشعور بالبرد الشديد أو ارتفاع درجة حرارته طوال الليل مما يحافظ على دفئه ودفئه طوال ساعات الليل - وهو أمر ضروري للغاية للخلود إلى النوم والاستمرار فيه. 

 

  1. جربي الضوضاء البيضاء

في حين أن بعض الأطفال قد يكونون قادرين على النوم أثناء سماع صوت إنذار الحريق، إلا أن البعض الآخر يمكن أن يستيقظ بسهولة بسبب صوت الضوضاء الخارجية. للمساعدة في إخماد الأصوات في الخارج أو في المنزل، جربي استخدام جهاز الضوضاء البيضاء لمساعدة طفلك على النوم بهدوء. 

 

  1. جربي التدريب على النوم

الأمر المؤسف بشأن "التدريب على النوم" هو الصياغة المستخدمة لوصف عملية عامة. في حين أن بعض تقنيات التدريب على النوم قد يُنظر إليها على أنها أكثر قسوة وإثارة للجدل، إلا أن هناك الكثير من تقنيات التدريب على النوم الأخرى لمساعدة طفلك الصغير على النوم. 

من طريقة الالتقاط والوضع إلى طريقة الكرسي، هناك عدد لا يحصى من الطرق اللطيفة لتشجيع طفلك على النوم والبقاء نائمًا. فقط تذكري أن تختاري الوقت المناسب. إذا كان طفلك ليس على ما يرام، أو كان قد بدأ للتو في الحضانة أو يمر بتغيير كبير آخر، فمن الأفضل أن تؤجلي ذلك حتى يعود طفلك إلى روتين ثابت. 

 

  1. كوني واقعية 

إذا كان طفلك في مرحلة التسنين أو يعاني من نزلة برد، فمن المحتمل أن يمر بليلة نوم صعبة. وبدلاً من أن تحاولي استنزاف عقلك في البحث عن طرق لجعل طفلك ينام طوال الليل في مثل هذه الأوقات، ابذلي قصارى جهدك لتكوني بجانب طفلك الصغير. تذكّري أن التسنين ونزلات البرد مؤقتة فقط. ستخرجين من الجانب الآخر في أي وقت من الأوقات! 

القراءة التالية

What’s the Single Most Important Thing I Can Do for My Baby? - Zipster
Best Mother’s Day Presents for New Mums - Zipster

اترك تعليقًا

This site is protected by reCAPTCHA and the Google Privacy Policy and Terms of Service apply.