baby

5 نصائح من استشاري رائد في مجال النوم

5 Tips From a Leading Sleep Consultant - Zipster

إذا ألقيتِ نظرة خاطفة على سجل محرك البحث الخاص بالوالدين الجدد، فستجدين على الأرجح الكثير من الأسئلة حول كيفية جعل الطفل ينام. في حين أن الليالي التي لا تنام هي جزء متوقع من الأبوة والأمومة، إلا أن ذلك لا يعني أنها ليست صعبة للغاية. الحرمان من النوم أمر صعب. بالنسبة لطفلك. وبالنسبة لكِ. بالنسبة لعلاقتكما. وللجميع! 


على الرغم من أن الاستيقاظ المتكرر ليلاً قد يكون أمراً طبيعياً من ناحية النمو حسب عمر طفلك، إلا أن الخبر السار هو أن هناك أشياء يمكنك القيام بها لمساعدة طفلك على العودة إلى قطار النوم. ما عليك سوى معرفة من أين تبدأ! 


لهذا السبب تحدثنا مع روكسي أوبراينوهي واحدة من استشاريي النوم الرائدين في المملكة المتحدة لتزويدك بأهم 5 نصائح لجعل طفلك الغالي ينام. إليك ما تحتاجين إلى معرفته. 


1. اجعلي بيئة نوم طفلكِ مكاناً سعيداً له

هل سبق لكِ أن واجهتِ صعوبة في النوم في غرفة فندق أو في مكان بعيد عن المنزل؟ البيئة مهمة - خاصة عندما يتعلق الأمر بتعلم الصغار النوم في مكان آخر غير بطن أمهم. 

لهذا السبب من المهم جدًا التأكد من أن بيئة نوم طفلك لها ارتباطات إيجابية. بدلًا من استخدام الغرفة لوقت النوم فقط، احرصي على استخدام المساحة للعب والتفاعل أثناء النهار. فهذا يساعد طفلك على ربط المنطقة بالبهجة والدفء بدلاً من الظلام والعزلة.

إذا كنتِ ستنقلين طفلكِ إلى غرفته الخاصة للمرة الأولى، تذكري أنه من الطبيعي تمامًا أن تواجهي بعض التحديات. يريد طفلك أن يشعر بالأمان والطمأنينة والتواصل معك، لذا من المهم أن تقومي بأشياء تساعده على الشعور بالراحة أثناء انتقاله. 

قد يكون من المفيد وضع ملاءة سريره في سريرك لبضع ليالٍ قبل وضعه في مهده. فهذا يساعدهم على الشعور بأنك قريبة منهم ورائحتك أنت وشريكك. كما أنه من المفيد أيضاً التأكد من أن درجة حرارة الغرفة مناسبة بدلاً من أن تكون ساخنة جداً أو باردة جداً. تماماً مثل البالغين، يستيقظ الأطفال الرضع عندما يشعرون بعدم الراحة. 


2. اجعلي روتين ما قبل النوم مميزًا ومستقرًا

إن وجود روتين ثابت لوقت النوم يمكن أن يصنع المعجزات لنوم طفلك الصغير. فمن خلال الالتزام بالروتين نفسه كل ليلة، يمكن لطفلك أن يبدأ بالاستعداد ذهنيًا لوقت النوم قبل وضعه في مهده بوقت كافٍ. 

نظرًا لأن الأطفال الرضع يزدهرون بالاهتمام الكامل، خصصي 30 دقيقة على الأقل قبل وقت النوم لأشياء مثل الاستحمام وقراءة كتاب والاحتضان. يساعد استحمامهم بانتظام قبل ذهابهم إلى النوم على زيادة شعورهم بالتعب ويؤدي إلى نومهم بشكل أسرع. هذه طريقة رائعة لمساعدة طفلك الصغير على الاسترخاء والراحة قبل الخلود إلى النوم. 


3. اختاري ملابس النوم المناسبة

لا تقتصر ملابس النوم على المظهر الجميل فقط. فاختيار ملابس النوم المناسبة يمكن أن يؤثر بشكل كبير على طريقة نوم طفلك. 

تنخفض درجة حرارة طفلك بشكل طبيعي طوال الليل وتكون في أدنى مستوياتها بين الساعة 3 و6 صباحاً. لتجنب الاستيقاظ المتكرر، من الضروري الحفاظ على درجة حرارة طفلك ثابتة قدر الإمكان. 

وهذا يعني اختيار رداء نوم للطفل مصنوع من خصائص تنظيم الحرارة مثل الخيزران. اختاري لباس نوم مصنوع من الخيزران مثل هذا النفرسي ذو السوستة من Zipster رائع للحفاظ على دفء وراحة وراحة طفلك طوال الليل. وهذا يعني استيقاظاً أقل لطفلك ونوم أكثر لك! 


4. توقعي توقعات واقعية

قبل بضعة أشهر فقط كنتِ مستلقية على السرير وأنتِ مستلقية في السرير تتأملين بطنك وتحلمين بنوع الأمومة التي ستكونين عليها. كنتِ تتخيلين المشي على عربة الأطفال المشمسة، وطفلاً سعيداً يثرثر، وأكواباً من الشاي على الأريكة بينما تستريحين على الأريكة لتناول الطعام، لكنك اليوم لستِ ذلك الوالد. اليوم صعب. اليوم أنتِ متعبة. اليوم كل ما يمكنك التفكير فيه هو عدد الغفوات التي يمكنك أن تحشرها في يومك لتتمكن من قضاء يومك. لا يوجد اليوم أشعة الشمس والابتسامات، اليوم أنت بحاجة إلى غرفة مظلمة والنوم. يا للروعة والجمال واستعادة النوم!

إن التأكد من أن توقعاتك واقعية أمر مهم للغاية للمساعدة على سلامتك النفسية خلال تلك الأشهر الأولى. من المهم أيضًا مناقشة توقعاتك مع شريكك وأحبائك لضمان حصولك على الدعم الذي تحتاجينه وتستحقينه. إذا كان طفلك يعاني من صعوبة في النوم خلال الليل، فلا تتوقعي حدوث معجزة في ليلة واحدة. فهذه الأمور تستغرق وقتًا. لذا خذي نفساً عميقاً وتذكري أن طفلكِ الصغير سيصل إلى هذه المرحلة مع مرور الوقت. 


5. كل طفل مختلف عن الآخر - اعلمي أنك لستِ وحدك

قد يكون هناك عدد لا يحصى من الأسباب التي تجعل طفلك ينام بالطريقة التي ينام بها. ولهذا السبب من المهم جداً اتباع نهج شامل للنوم بدلاً من التركيز على عامل واحد فقط. 

لا تلومي نفسك وتذكري أنك لست وحدك. سواء كنت قد بدأت للتو في البحث عن طرق لمساعدة طفلك الصغير على النوم أو كنت بحاجة ماسة إلى بعض النصائح المتخصصة، فإن استشاريي النوم مثل روكسي لهم دور فعال في مساعدة العائلات على تحقيق نوم مريح. للمزيد من المعلومات حول خدمات روكسي، تفضل بزيارة موقعها الإلكتروني وحجز استشارة مجانية. 


امنح نفسك بعض النعمة

خذي نفساً عميقاً يا أمي. مساعدة طفلك على السقوط و النوم والبقاء نائمًا هو عمل شاق - نحن نعلم مدى صعوبة ذلك ونريدك أن تتذكري أنك تقومين بعمل رائع. نأمل أن تساعدك هذه النصائح والحيل من روكسي في مساعدة طفلك على النوم الذي يحتاج إليه بشدة. وإذا فشل كل شيء آخر، اتصلي بروكسي اليوم لمزيد من المساعدة. 

القراءة التالية

Top 5 Baby Shower Gifts for Parents - Zipster
Bamboo - A seasonless fabric for all year round - Zipster

اترك تعليقًا

This site is protected by reCAPTCHA and the Google Privacy Policy and Terms of Service apply.